آخر خبر تم نشره مؤخرا

اللواء/ عبدالرحمن مجاهد اللوم الوادعي يجري حوار خاص مع صحيفة 26 سبتمبر

صورة
قال قائد محور البقع والوية التوحيد اللواء عبد الرحمن مجاهد اللوم الوادعي: إن ثورة 26 سبتمبر قامت لتغير واقع حياة اليمنيين المريرة وأسقطت الأنظمة المستبدة والكهنوتية وشكلت نقطة الانطلاق نحو مستقبل اليمنيين المشرق وانتصار إرادتهم بعد عهود طويلة من التخلف والظلم والجهل والمرض  وأكد في حوار مع "26 سبتمبر " بمناسبة العيد الوطني الـ ٦١ لثورة ٢٦ سبتمبر والعيد الـ60 لثورة ١٤ اكتوبر أن احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية وحرص أبطال القوات المسلحة على إيقاد شعلة الثورة تحمل دلالة عميقة تعبر عن قوة إيماننا بالثورة وأهدافها، وإننا مستمرون في خوض معركتنا ضد جماعة تنظيم الحوثي الإرهابي المدعوم من ايران..  نص الحوار كامل: في الصحيفة

اللجنة الوطنية تحقق في مقتل وإصابة مدنيين في تعز إثر خروقات الهدنة


سبتمبر نت/ تعز

 

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، نزولاً ميدانياً الى مناطق التماس في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، التي شهدت مقتل وإصابة عدد من المدنيين، وخرقات للهدنة الإنسانية المعلن عنها منذ بداية شهر أبريل الماضي.

 

وأوضحت اللجنة بأن هدف النزول الميداني لمباشرة التحقيق في وقائع تعرض المواطنين للانتهاكات الجسمية للقانون الدولي الإنساني المعني بحماية المدنيين، وقيامها بالوفاء بالتزاماتها بإجراء تحقيقات فورية جدية في الانتهاكات وتحديد المتسببين للانتهاكات.

 

وقال تقرير له إن فريق اللجنة قام بإجراءات الاطلاع على ظروف واقعة قصف منزل مواطن في قرية المقهاية عزلة السويهرة مديرية مقبنة بتاريخ 28/7/2022، وأدت لمقتل وإصابة 4 مدنيين وتدمير المنازل، واستهداف المنطقة خلال شهر يوليو بقذائف مختلفة.

 

كما قام الفريق بقياس مسافات تمركز الأطراف وتدوين الملاحظات المباشرة، وجمع الأدلة المرتبطة بهذه الحوادث وغيرها من الحوادث السابقة التي طالت الحق في الحياة والسلامة الجسدية، ومعاينة وتصوير الأضرار التي سببتها المقذوفات وتحريز عينات من بقايا المقذوفات التي سقطت على الضحايا والمناطق السكنية المحمية، وإجراء مقابلات مع شهود الواقعة المباشرين وعدد من الضحايا المصابين وفحص الوثائق والتقارير والمستندات الخاصة بالواقعة.

 

وأكدت اللجنة، أن هذه التحقيقات الفورية تأتي ضمن متابعة اللجنة لتأثير الخروقات للهدنة الإنسانية على عدد من مناطق التماس في محافظات الضالع ولحج وتعز والحديدة ومأرب وحجة والجوف والبيضاء، والتي شهدت عشرات الخروقات المختلفة للهدنة من خلال قصف التجمعات السكنية وقنص المدنيين وتعريض سلامتهم للخطر، والذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد 45 مدنياً بينهم 5 نساء و16 طفلاً إضافة الى مقتل وإصابة عدد (19) مدنياً من الجنسين بينهم (7) أطفال  بوقائع انفجار ألغام، إضافة إلى إعاقة وصول المواطنين للموارد وإثارة الفزع وتدمير الممتلكات.

 

ودعت اللجنة بالتقيد بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان التي تكفل الكرامة والحق في السلامة الجسدية والنفسية، والالتزام الكامل بتطبيق الهدنة وعدم اضعاف جهود وبناء السلام القائم على حماية حقوق والانسان.

ظهرت المقالة اللجنة الوطنية تحقق في مقتل وإصابة مدنيين في تعز إثر خروقات الهدنة أولاً على سبتمبر نت.



تابع الأخبار على المنصات الاجتماعية
t.me/newsyenhttps://www.facebook.com/yemen.brigades.happ/

تعليقات

الأكثر مشاهدة

العرادة يؤدي صلاة العيد مع جموع المواطنين

أمنية لحج توجه بحملة لتأمين طريق طور الباحة

تفاصيل أبشع جريمة تشهدها اليمن.. زوجة عشرينية تذبح زوجها وتقطع أطرافه وتحرق جثته في ”التنور“ الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2022

تنويه هام من المركز الاعلامي لألوية اليمن السعيد بعدم التعامل مع مواقع غير رسمية

من أمام منفذ جولة القصر المغلق.. وقفة احتجاجية تطالب بفك الحصار عن تعز وفتح طرقها بشكل كامل وفوري الثلاثاء 17 مايو 2022

السفيرة سحر غانم تبحث مع مسؤولين نرويجيين الأوضاع في اليمن

المقاطرة.. بسواعد ابنائها تقهر المستحيل مبادرة مجتمعية لشق طريق استراتيجية بديل عن هيجة العبد ونقيل الصحى بتمويل الأهالي |

زامل ديننا التوحيد يالرافضيه

اللواء/ عبدالرحمن مجاهد اللوم الوادعي يجري حوار خاص مع صحيفة 26 سبتمبر

قائد محور البقع قائد الوية التوحيد يهنئ المملكة باليوم الوطني السعودي الـ 93.