آخر خبر تم نشره مؤخرا

اللواء/ عبدالرحمن مجاهد اللوم الوادعي يجري حوار خاص مع صحيفة 26 سبتمبر

صورة
قال قائد محور البقع والوية التوحيد اللواء عبد الرحمن مجاهد اللوم الوادعي: إن ثورة 26 سبتمبر قامت لتغير واقع حياة اليمنيين المريرة وأسقطت الأنظمة المستبدة والكهنوتية وشكلت نقطة الانطلاق نحو مستقبل اليمنيين المشرق وانتصار إرادتهم بعد عهود طويلة من التخلف والظلم والجهل والمرض  وأكد في حوار مع "26 سبتمبر " بمناسبة العيد الوطني الـ ٦١ لثورة ٢٦ سبتمبر والعيد الـ60 لثورة ١٤ اكتوبر أن احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية وحرص أبطال القوات المسلحة على إيقاد شعلة الثورة تحمل دلالة عميقة تعبر عن قوة إيماننا بالثورة وأهدافها، وإننا مستمرون في خوض معركتنا ضد جماعة تنظيم الحوثي الإرهابي المدعوم من ايران..  نص الحوار كامل: في الصحيفة

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفيري اليابان ومصر لدى بلادنا

🔸 التفاصيل 🔸



سبتمبر نت

 

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد لعليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن، كازوهيرو هيجاشي، للبحث في مجالات التعاون الثنائي، ومستجدات الوضع اليمني، وجهود إحلال السلام في البلاد.

 

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات اليمنية اليابانية العريقة، وتقديره لمواقف اليابان الصديقة قيادة، وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية.

 

وتطرق اللقاء إلى مجالات التعاون الثنائي، والتدخلات الإنسانية والإنمائية اليابانية، التي تجاوزت قيمتها 400 مليون دولار خلال السنوات الأخيرة، حسب السفير هيجاشي، والآفاق الواعدة لتوسيعها خلال الفترة المقبلة.

 

ونقل السفير هيجاشي لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، تحيات امبراطور اليابان، وحكومته، وتأكيدهما على موقف طوكيو الثابت الداعم للشرعية الدستورية في اليمن.

 

كما تناول اللقاء مسار الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية على الوفاء بالتزاماتها بموجب الإعلان الأممي، واتفاق ستوكهولم خصوصا فيما يتعلق بفتح طرق تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن الوقود الواصلة عبر موانئ الحديدة بتسهيل من الحكومة الشرعية.

 

كما أشار القائم بالأعمال الياباني، الى المشروعات اليابانية في اليمن، وخصوصا في مجالات المياه، والصحة، والتعليم، والصرف الصحي، اضافة إلى مشروع إعادة تأهيل ميناء المعلا بعدن الذي تموله اليابان عبر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، واستئناف برامج التعاون الثقافي، وبناء القدرات.

 

يستقبل السفير المصري

 

في السياق استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء السفير غير المقيم لجمهورية مصر العربية، أحمد فاروق، للبحث في مستجدات الوضع اليمني، وجهود إحلال السلام في البلاد.

 

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات اليمنية المصرية المتميزة، وتقديره لمواقف مصر الشقيقة قيادة، وحكومة وشعباً إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية، بما في ذلك التوجيهات الرئاسية المصرية الأخيرة لتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين.

 

وأشاد السفير المصري خلال اللقاء بنتائج الزيارة الرسمية لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي إلى جمهورية مصر العربية، والترتيبات الجارية لتنفيذها بالتنسيق عبر القنوات الرسمية في البلدين الشقيقين.

 

وتطرق اللقاء إلى الجهود الأممية والدولية من أجل تنفيذ بنود الهدنة الجارية، والضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية على الوفاء بالتزاماتها بموجب الإعلان الأممي، واتفاق ستوكهولم خصوصاً فيما يتعلق بفتح طرق تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن الوقود الواصلة عبر موانئ الحديدة بتسهيل من الحكومة الشرعية.

 

حضر اللقاءاين مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

 

ظهرت المقالة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفيري اليابان ومصر لدى بلادنا أولاً على سبتمبر نت.





🔸الموقع 🔸


h3>تابع الأخبار على المنصات الاجتماعية


🔸تيليجرام 🔸 🔸واتساب🔸 🔸فيسبوك🔸 🔸يوتيوب🔸 🔸تويتر🔸 🔸تحميل التطبيق🔸

تعليقات

الأكثر مشاهدة

العرادة يؤدي صلاة العيد مع جموع المواطنين

أمنية لحج توجه بحملة لتأمين طريق طور الباحة

تفاصيل أبشع جريمة تشهدها اليمن.. زوجة عشرينية تذبح زوجها وتقطع أطرافه وتحرق جثته في ”التنور“ الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2022

تنويه هام من المركز الاعلامي لألوية اليمن السعيد بعدم التعامل مع مواقع غير رسمية

من أمام منفذ جولة القصر المغلق.. وقفة احتجاجية تطالب بفك الحصار عن تعز وفتح طرقها بشكل كامل وفوري الثلاثاء 17 مايو 2022

السفيرة سحر غانم تبحث مع مسؤولين نرويجيين الأوضاع في اليمن

المقاطرة.. بسواعد ابنائها تقهر المستحيل مبادرة مجتمعية لشق طريق استراتيجية بديل عن هيجة العبد ونقيل الصحى بتمويل الأهالي |

زامل ديننا التوحيد يالرافضيه

اللواء/ عبدالرحمن مجاهد اللوم الوادعي يجري حوار خاص مع صحيفة 26 سبتمبر

قائد محور البقع قائد الوية التوحيد يهنئ المملكة باليوم الوطني السعودي الـ 93.