آخر خبر تم نشره مؤخرا

اللواء/ عبدالرحمن مجاهد اللوم الوادعي يجري حوار خاص مع صحيفة 26 سبتمبر

صورة
قال قائد محور البقع والوية التوحيد اللواء عبد الرحمن مجاهد اللوم الوادعي: إن ثورة 26 سبتمبر قامت لتغير واقع حياة اليمنيين المريرة وأسقطت الأنظمة المستبدة والكهنوتية وشكلت نقطة الانطلاق نحو مستقبل اليمنيين المشرق وانتصار إرادتهم بعد عهود طويلة من التخلف والظلم والجهل والمرض  وأكد في حوار مع "26 سبتمبر " بمناسبة العيد الوطني الـ ٦١ لثورة ٢٦ سبتمبر والعيد الـ60 لثورة ١٤ اكتوبر أن احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية وحرص أبطال القوات المسلحة على إيقاد شعلة الثورة تحمل دلالة عميقة تعبر عن قوة إيماننا بالثورة وأهدافها، وإننا مستمرون في خوض معركتنا ضد جماعة تنظيم الحوثي الإرهابي المدعوم من ايران..  نص الحوار كامل: في الصحيفة

تنظيم الحوثي.. إرهاب ممنهج لتدمير المقدسات

🔸 التفاصيل 🔸



 

 

سبتمبر نت/ تقرير

 

سعيا لإحلال أفكار ضالة وعقيدة محرفة وثقافة دخيلة، تمتزج بالمشروع الإيراني الطائفي يمضي تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية بوتيرة عالية ومحاولات متكررة من خلال ممارساتها الطائفية وتصرفاتها المستفزة وكذا إرهابها المستمر بحق دور العبادة وأئمة المساجد.

 

وتعكس ممارسات هذه الجماعة الإرهابية الكثير من أحقادها الدفينة، وعداءها المستحكم، ضد المساجد والشعائر التي تحظى بالقداسة من قبل كل اليمنيين كمجتمع مسلم محافظ، من خلال تكرار انتهاكاتها ضد المساجد ودور العبادة حساسيتها المفرطة تجاه الكثير من الشعائر الإسلامية.

 

لم ينفك هذا التنظيم الإرهابي طيلة السنوات الماضية عن التوقف عن ارتكاب المزيد من جرائمه بحق مئات آلاف من المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها، فلم يكتف عناصره بترويع المدنيين وإرهابهم والزج بهم في السجون، بل طالت جرائمه حرمات البيوت، والمساجد تفجيراً وحرقا وقتلاً وتنكيلاً وإرهاباً بحق أئمة المساجد والمصلين.

 

ووفق ما أورده تقرير حقوقي حديث صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تم توثيق نحو 3 آلاف و370 انتهاكاً طالت المساجد، ودور العبادة في (14 محافظة يمنية) ارتكبتها المليشيا الحوثية الإرهابية خلال الفترة من 1 يناير (كانون الثاني) 2015م وحتى الـ30 أبريل (نيسان) 2022م.

 

ووفق ما جاء في التقرير، فإن الفريق الميداني للشبكة رصد 109 حالات قتل لخطباء وأئمة مساجد ومصلين، منها 62 حالة قتل نتيجة الإطلاق المباشر، وقرابة 17 حالة قتل بسبب القصف العشوائي، فيما نحو 19 حالة بفعل استخدام القوة المفرطة والضرب، إضافة إلى 11 حالة قتل نتيجة الطعن، واستخدام السلاح الأبيض.

 

في السياق، ذاته رصد التقرير نحو 132 حالة إصابة جسدية طالت الخطباء وأئمة مساجد ومصلين خلال الفترة ذاتها، وذلك في إرهاب يشير إلى مدى الجرائم المتزايدة من قبل هذا التنظيم الإرهابي بحق المدنيين في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

ووثق التقرير الحقوقي 376 حالة اختطاف، ونحو 52 حالة تعذيب جسدي ونفسي بحق أئمة وخطباء مساجد ومصلين وعاملين في المساجد، منها 6 حالات تعذيب حتى الموت في المعتقلات، حيث وتصدر ريف صنعاء، والعاصمة صنعاء القائمة من حيث عدد الانتهاكات.

 

وفي تقرير آخر صادر عن المركز الأمريكي للعدالة في أواخر ديسمبر الماضي، أشار إلى قيام المليشيا الحوثية باختطاف وإخفاء و171 من أئمة وخطباء المساجد منذُ بدء الحرب في اليمن، إلى جانب (301) انتهاك متمثلة بعزل خطباء المساجد لأسباب سياسية مارستها الجماعة في المحافظات التي تسيطر عليها.

 

وكشف التقرير، عن تفجير تنظيم الحوثي (27) مسجد و(15) من مدارس العلوم الدينية في عديد محافظات، وذلك في حين ارتكب هذا التنظيم (6) انتهاكات بحق مساجد أثرية.

 

وأشار التقرير إلى قيام تنظيم الحوثي الإرهابي بتحويل المساجد ودور العبادة لثكنات عسكرية وسجون، حيث وثق التقرير تحويل التنظيم (303) مسجدا إلى ثكنات، ومخازن أسلحة ومراكز تجميع للمقاتلين في عديد من المحافظات، بالإضافة إلى عملية اقتحام طالت (211) مسجدا.

 

وأشار التقرير إلى استخدام تنظيم الحوثيين الإرهابي المنابر الدينية في المساجد للتحريض على الكراهية، والعنف، إضافة إلى تغمده تغيير الأسماء لـ(36) مسجد وذلك لأسباب سياسية أو عقائدية.

 

ولفت إلى ما مارسه تنظيم الحوثي الإرهابي بمنع إقامة الشعائر الدينية والتضييق عليها، مثل صلاتي التراويح، والقيام في شهر رمضان، بواقع (411) حالة، وإخضاع موظفي الدولة لدورات مذهبية، بواقع (1113) حالة، مع قيامه بمعاقبة المتخلفين عن الحضور بالفصل من الوظيفة العامة.

 

تلك الجرائم بحق دور العبادة ورجال الدين من قبل تنظيم الحوثي الإرهابي لاقت استنكاراً واسعاً وإدانات دعت كل دول العالم ومنظمات وهيئات حقوق الانسان، بتحمل المسؤولية في إيقاف هذه الجرائم، والعمل على إدراج تنظيم جماعة الحوثي الإرهابي المدعوم من إيران، في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

ظهرت المقالة تنظيم الحوثي.. إرهاب ممنهج لتدمير المقدسات أولاً على سبتمبر نت.



🔸الموقع 🔸


h3>تابع الأخبار على المنصات الاجتماعية


🔸تيليجرام 🔸 🔸واتساب🔸 🔸فيسبوك🔸 🔸يوتيوب🔸 🔸تويتر🔸 🔸تحميل التطبيق🔸

تعليقات

الأكثر مشاهدة

العرادة يؤدي صلاة العيد مع جموع المواطنين

أمنية لحج توجه بحملة لتأمين طريق طور الباحة

تفاصيل أبشع جريمة تشهدها اليمن.. زوجة عشرينية تذبح زوجها وتقطع أطرافه وتحرق جثته في ”التنور“ الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2022

تنويه هام من المركز الاعلامي لألوية اليمن السعيد بعدم التعامل مع مواقع غير رسمية

من أمام منفذ جولة القصر المغلق.. وقفة احتجاجية تطالب بفك الحصار عن تعز وفتح طرقها بشكل كامل وفوري الثلاثاء 17 مايو 2022

السفيرة سحر غانم تبحث مع مسؤولين نرويجيين الأوضاع في اليمن

المقاطرة.. بسواعد ابنائها تقهر المستحيل مبادرة مجتمعية لشق طريق استراتيجية بديل عن هيجة العبد ونقيل الصحى بتمويل الأهالي |

زامل ديننا التوحيد يالرافضيه

اللواء/ عبدالرحمن مجاهد اللوم الوادعي يجري حوار خاص مع صحيفة 26 سبتمبر

قائد محور البقع قائد الوية التوحيد يهنئ المملكة باليوم الوطني السعودي الـ 93.